رئيس هيئة النزاهة يصدر توجيهاً مهماً حول الإخبارات الخاصة بكبار المسؤولين

13/01/2023
1521

ايرث نيوز/ أصدرت رئاسة هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، توجيهاً مهماً إلى مديريات ومكاتب التحقيق التابعة لها، وذلك بغية الإسراع في التحقيقات التي تجريها مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات وتجاوز بعض الحلقات، ومن أجل أن يكون العمل الحقيقي شاملاً الجميع دون تمييز بين صغار الموظفين وكبارهم.

وبحسب بيان للنزاهة، فقد “وجه رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بإلغاء الإعمام السابق الصادر عن الرئاسات السابقة للهيئة الذي يقضي بعدم عرض الإخبارات الواردة إلى الهيئة والمتعلقة بالدرجات الخاصة أمام القضاء إلا بعد استحصال موافقة رئاسة الهيئة”.

وأشار حنون في توجيهه مديريَّات ومكاتب التحقيق في بغداد والمحافظات إلى أن “بإمكانهم عرض الإخبارات التي تتعلق بكبار المسؤولين والدرجات الخاصة على القاضي المختص، والتي يمكن تحويلها إلى قضيَّة جزائيَّة ينظرها محققو الهيئة تحت إشراف القضاء دون الرجوع إليه”.

وبحسب البيان، “كان رئيس الهيئة قد بحث في الحادي عشر من الشهر الجاري مع رئيس محكمة استئناف الأنبار سبل رفع مُستويات التعاون والتنسيق المُشترك بين الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة والمنظومة القضائيَّة؛ بغية دعم جهود مكافحة الفساد والارتقاء بآليات عملها، ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين السادة قضاة التحقيق ومُحقِّقي الهيئة، وإزالة بعض الحلقات الروتينيَّة التي من شأنها تأخير إنجاز قضايا الفساد”.