مقتل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق رام الله

15/01/2023
2299

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، مقتل مواطن فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية شرق رام الله، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه قُتل بعد محاولته تنفيذ عملية طعن ضد القوات.
وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب إن الفلسطيني “أحمد حسن عبد الجليل كحلة، 45 عاما” قتل برصاص القوات الإسرائيلية قرب بلدة سلواد شرقي رام الله.
وذكر شاهد عيان أن الضحية وصل إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج بعد إصابته، لكنه توفي سريعًا متأثرًا بإصابته الخطيرة.
وأوضح شاهد عيان آخر لـ”سبوتنيك” أن جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا الرصاص نحو المواطن الفلسطيني بعد مشادة كلامية، وكان الإطلاق “من مسافة صفر” بعد إنزاله عنوة من مركبته.
فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن القتيل حاول تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة عوفرا شرق رام الله، ما دفع القوات إلى إطلاق النار عليه.
يذكر أن الحكومة الإسرائيلية الحالية بدأت بإجراءات تصعيدية تجاه الفلسطينيين وعلى رأسها اقتطاع 139 مليون شيكل كإجراء عقابي ضد السلطة الفلسطينية التي تدفع مخصصات لعائلات الأسرى الفلسطينيين الذين تصفهم إسرائيل بالإرهابيين، فضلا عن جملة إجراءات تصعيدية أخرى علاوة على قيام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى وهو ما اعتبره الفلسطينيون استفزازا لهم ومحاولة لتغيير الوضع القائم.
وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وخلال كلمته أمام قادة الدول العربية في الجزائر، أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستعيد النظر في مجمل علاقاتها مع إسرائيل، متهما الأخيرة بمواصلة انتهاك حقوق الفلسطينيين

التصنيفات : اخبار العالم