وزير العمل: النافذة الإلكترونية أغلقت بتسجيل أكثر من 3 ملايين متقدم بالحماية الاجتماعية

15/01/2023
2511

إيرث نيوز / أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، أن النافذة الإلكترونية أغلقت بتسجيل أكثر من 3 ملايين و734 الف متقدم بالحماية الاجتماعية.

وقال الأسدي في حديث متلفز تابعته وكالة إيرث نيوز، إن “أولوية المنهاج الحكومي دعم الطبقات الفقيرة”، مبينا، “اطلقنا نافذة مظلتي الالكترونية خاصة للمشمولين بالحماية الاجتماعية”.
وأضاف، أن ” الشمول بالحماية الاجتماعية هذه المرة عبر النافذة الالكترونية”، لافتا الى ان “التطبيق الالكتروني سهل عملية التسجيل والبحث عن الحماية الاجتماعية”.
وأشار إلى ان “النافذة اغلقت بتسجيل 3 ملايين و734 الف متقدم”، مؤكدا أن “الحملة تستهدف مليونين مشمول بالحماية الاجتماعية”.
وتابع الأسدي، أنه “تم اقصاء أكثر من 980 الف من غير المشمولين بالحماية الاجتماعية “، موضحا انه “اجرينا البحث في ثلاثة اقضية ببغداد هي الحسينية والنهروان وابو غريب”.
واكد ان “غير المشمولين من المسجلين هم موظفين وغير مستحقين”، مشيرا الى ان “الحملة الوطنية تعتبر من اكبر حملات الحماية الاجتماعية في المنطقة”.
وبين، أن ” البحث يشمل 53 قضاء والبداية مع 20 قضاء هي الأشد فقرا”، مؤكدا “نحتاج الى تخصيص موازنة اضافية لشمول عدد اكبر بالحماية الاجتماعية”.
ولفت الى ان ” البحث بدا من قضاء القائم بالانبار والكحلاء في ميسان والزبير في البصرة”، منوها بان “غير المتقدمين على المنافذة الالكترونية ستوثق حالاتهم ويتم شمولهم”.
واشار الى ان ” مليوني و50 الف اسرة تستلم رواتب الحماية الاجتماعية في الوقت الراهن”، مبينا ان “هناك متجاوزين على الحماية الاجتماعية يجرى التحقق منهم”.
واوضح، أن ” بعض اصحاب المحلات والشاحنات يستلمون رواتب الحماية الاجتماعية”، لافتا الى انه “سيتم استعادة الاموال من المتجاوزين غير المستحقين”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر