وزير الداخلية يوجه بمتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتجار المخدرات

16/01/2023
1608

إيرث نيوز / وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، بتكثيف الجهود الاستخبارية ومتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتجار المخدرات.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الشمري أكد على أهمية التخطيط لأي واجب قبل تنفيذه والتنسيق بين القوات الأمنية في قواطع المسؤولية”.
وأضافت، أن تأكيدات الوزير تأتي خلال اجتماع عقده في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات ومدير عام مكافحة المخدرات، فضلا عن جميع مدراء مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والمخدرات في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وشدد الشمري، وفق البيان، على “تكثيف الجهود في مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والسيطرة على قواطع المسؤولية، مشيرا إلى أن العمل الاستخباري يحتاج إلى التكامل من جميع توابع الوكالة”.
وأضاف الوزير أن “المحافظات الخمس التي جرى تسلم ملفها الأمني من قبل وزارة الداخلية، يجب أن يكون العمل فيها وفق الخطط المعدة من خلال تشكيل الخلايا الاستخبارية، موجهاً سيادته أيضا بمتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية داخل الأسواق، فضلا عن متابعة سعر صرف الدولار بشكل يومي ووضع الخطط الملائمة لمتابعة المتلاعبين بالأسعار ومحاسبتهم وفق قانون حماية المستهلك والقوانين النافذة”.
كما أكد الشمري على “ضرورة مواصلة تقييم الضباط والمنتسبين من قبل مدراء الأقسام ومحاسبة المقصرين في أداء عملهم والواجبات المناطة بهم، كما أمر باستمرار تواجد عناصر الاستخبارات في السيطرات، واصفا إياه بالأمر المهم، داعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد مع مديريات الشرطة لغرض الحد من الجرائم ولا سيما موضوع مكافحة المخدرات من خلال متابعة تجار هذه السموم وتقديمهم للعدالة”.

التصنيفات : اخبار العراق