برلماني يتحدث عن ايجابيات خليجي البصرة: الصورة الضبابية انجلت عن العراق

16/01/2023
2678

ايرث نيوز/ أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، عقيل الفتلاوي، اليوم الاثنين، أن خليجي 25 المقام في محافظة البصرة ادى الى جلاء الصورة الضبابية عن العراق.

وقال الفتلاوي لوكالة ايرث نيوز، أن “بطولة كأس الخليج العربي التي اقيمت مؤخرا في البصرة افرزت وجهة نظر عند العرب ولاسيما الخليجيين بواقع غير الذي كانوا يعتقدونه، واقع تمثل بكرم وحسن الضيافة وخلق عالي للشعب العراقي في حين هناك جيلا كاملا عن الخليجيين والكويتيين خصوصا تربى على ان العراقيين فيهم شيء من العدوانية”.

وأضاف أن “سماح رئيس الوزراء بالدخول المجاني للكويتيين يعطي فرصة جيدة لدول الخليج ولابناء المنطقة بأن يتوافدوا ويتزاوروا العراق ويأتوا بعد ما كانوا يعتقدون انه في حال مجيئهم للعراق ينتظرهم الموت ” مبينا ان “هذه الصورة الضبابية قد انجلت منهم فلذلك عملية رفع التأشيرة هي بداية لقناعاتهم ليأتوا الى بلدهم الثاني وهذا يحقق حالة من اللحمة القومية”.

وتابع: أن “حسن التعامل امر مهم جدا بأعتبار بعض الدول اثرت بشكل سلبي على الواقع الاقتصادي والسياسي والامني على العراق، واليوم امام فرصة جيدة، إذ أن خطوة السوداني جيدة ومؤثرة في الواقع الاقتصادي ولكن على المدى البعيد ستقطف نتائج ممتازة على كل المستويات الاقتصادي والاجتماعي والامني والدبلوماسي”.