التربية تعفي مدير متوسطة بالكرخ الأولى على خلفية تجاوزه اخلاقيات المهنة

16/01/2023
1452

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن إعفاء مدير متوسطة في الكرخ الأولى من منصبه على خلفية تجاوزه اخلاقيات المهنة.

وذكر بيان للوزارة تلقته ايرث نيوز، أن “التربية كشفت عن توصيات اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها بتوجيه من وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري للتحقيق في حادثة اطلاق العيارات النارية من قبل مدير متوسطة الشباب للبنين التابعة لتربية الكرخ الأولى في احدى المناسبات الوطنية التي أقيمت داخل الحرم المدرسي”.

وتابع البيان، ان “اللجنة أوصت بإعفاء المدير من إدارة المدرسة ونقله الى مدرسة أخرى جراء مخالفته الأنظمة والتعليمات وعدم مراعاة السلامة العامة تجاه الطلاب والعاملين في المدرسة، فضلاً عن اصدار عقوبة (الإنذار) بحقه استنادا للمادة (8) الفقرة ثانياً من قانون انضباط موظفي الدولة رقم 14 لسنة 1991 المعدل لافتاً الى ان العقوبة ستكون أشد في حال تكرار ذلك مُستقبلاً”.

من جانبه، اكد الجبوري بحسب البيان: “مهنة المعلم من أقدس المهن، إذ يُعد القائد الميداني في منظومة القيم والتربية والتعليم ولا بد له من المحافظة على قدسية تلك الرسالة الإنسانية والأخلاقية التي يحملها حفاظاً على مستقبل طلبتنا الأعزاء”.

التصنيفات : اخبار العراق