مختصون يحذرون.. توقعات طقس البصرة في نهائي خليجي 25

16/01/2023
1051

ايرث نيوز/ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية اليوم الاثنين، استمرار هطول الأمطار خلال الساعات المقبل، حيث تزداد غزارته صباح غد الثلاثاء، خصوصاً في مدينتي البصرة وذي قار.

وقال عطية في إيضاح تابعته ايرث نيوز، إنه “مازالت السحب تتواجد منذ نهار اليوم الاثنين في اجواء مدينة البصرة ومدن الجنوب وكذلك مدن الفرات الاوسط و واسط واجزاء من نينوى والمنطقة الغربية”.

وأضاف أن “الليلة، ستشهد هطولاً خفيفاً من المتوقع أن يبدأ من المناطق الغربية والجنوبية الغربية ثم يتجه لباقي المناطق المذكورة اعلاه اضافة لمدن الفرات الاوسط وواسط، حيث سيكون الهطول خفيفاً واحيانا معتدل مع فترات من البرق والرعد”.

ولفت إلى أنه “يميل الهطول للغزارة صباح الثلاثاء في مدينتي (البصرة وذي قار)، تستوجب التنبيه للفترة من الصباح لغاية قبل منتصف النهار”، مبيناً أنه “كذلك يكون الهطول المطري خفيف متفرق في مدن الفرات الاوسط”.

وأكد أنه “تنتهي فرص الامطار خلال ساعات ظهيرة الثلاثاء، وتتحول الرياح شمالية غربية نشطة احيانا وباردة قبل ظهر يوم الثلاثاء مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة”.

اما عن يومي الاربعاء والخميس، فقد أشار عطية إلى أن “الأجواء ستكون صافية وباردة”، محذراً سالكي الطرق الخارجية من “فرص لتشكل (الضباب) مابين متوسط وكثيف في مدن جنوب البلاد والفرات الاوسط والانبار ومدن الوسط صباح الثلاثاء”.