السعودية تعلن دعمها لحكومة السوداني: العراق ركيزة مهمة في المنطقة

17/01/2023
1634

ايرث نيوز/ اعلنت السعودية اليوم الثلاثاء عن دعمها للحكومة العراقية، فيما بينت ان العراق ركيزة مهمة في المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته ايرث نيوز، أن “وزير الخارجية التقى نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش اجتماعات المُنتدى الاقتصاديّ العالميّ دافوس”، مشيراً الى أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى مُناقشة الوضع الإقليميّ في منطقة الخليج والشرق الأوسط”.

وأشار حسين الى “عمق العلاقات بين العراق والمملكة العربيَّة السعوديَّة”، مُؤكِّداً “سعي العراق لتعزيز العلاقات الخليجيَّة عموماً والعراقيَّة-السعوديَّة بوجه أخص، لما لها من أهميَّة استراتيجيَّة بالنسبة للعراق”.

وأضاف أنَّ “العراق يسعى إلى استثمار الدبلوماسيَّة غير التقليدية في خليجي 25 الذي ينظم في مدينة البصرة حالياً كمُناسبة تجمع الأشقاء الخليجيين في العراق”.

من جانبه، عبّر وزير الخارجيَّة السعوديّ عن “شكره لإتاحة هذه الفرصة لغرض التباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العلاقات العراقيَّة-السعوديَّة وآخر الأحداث الجاريَّة في المنطقة، كما عبر عن دعم المملكة العربيَّة السعوديَّة لجُهُود الحكومة العراقيَّة الراميَّة إلى تعزيز الديمقراطيَّة وازدهار العراق”، مُؤكِّداً أنَّ “موقع العراق الجغرافيّ والموارد المُتاحة تجعل منه ركيزة مُهمة في المنطقة ويعزز الدور الذي يمكن أن تلعبه إقليميّاً”.

ولفت الى “وجوب العمل من أجل تقوية العلاقات الاقتصاديّة بين البلدين، وأن الشركات السعوديَّة مُستعدة للاستثمار في الاقتصاد العراقيّ.