وزارة التخطيط تعقد اجتماعها الأول لمشروع إستراتيجية إصلاح نظام الحماية الاجتماعية في العراق.

17/01/2023
1924

ايرث نيوز/ عقدت اللجنة الفنية لتنسيق عمل إستراتيجية إصلاح نظام الحماية الاجتماعية في العراق، اجتماعها الأول، اليوم الثلاثاء، في وزارة التخطيط. بدعم من الإتحاد الأوربي وبالتعاون مع منظمتي اليونيسيف و العمل الدولية وبرنامج الأغذية العالمي.

وأوضحت مدير عام التنمية البشرية، مها عبدالكريم الراوي في بيان تلقته ايرث نيوز “الهدف من الإجتماع جاء لعرض الشروط المرجعية التي جرى الإتفاق عليها مع منظمة اليونيسيف”، مبينة ان “اللجنة تعمل على توفير الدعم الفني لتطوير الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية وضمان توسيع نطاقها، فضلا عن توفير آليات فعالة بين الجهات الفاعلة ذات الصلة ،التي تعمل على الحماية الإجتماعية”. واشارت الى إن “الأهداف الخاصة تتمثل في ضمان التنسيق المنهجي لتطوير إستراتيجية الحماية الإجتماعية وخارطة طريق الإصلاح مع تسهيل ودعم الوصول إلى البيانات والمعلومات المطلوبة لتطوير الإستراتيجية”.
وناقش المجتمعون “خطة العمل المقبلة والجلسات التشاورية التي سيتم عقدها في الشهر القادم مع الشركاء”.
من جانبها قالت ممثل برنامج الإتحاد الأوربي في العراق باربرا ايغر: إن “اللجنة الفنية ستلعب دورا مهما في تطوير النظام، عبر الاستناد إلى الدلائل واعتماد سياسة متجانسة متضامنة وتعزيز للقدرات المؤسسية من أجل الضمان الإجتماعي الشامل”.
وتضمن الإجتماع عرضا عن نتيجة المحصلة الأولى من تطوير إستراتيجية الحماية الإجتماعية وخارطة طريق الإصلاح قدمته بريشكا كلوتشا ممثل المعهد الدولي لبحوث السياسات الإقتصادية ، وعرضا أخر عن المحصلة الثانية من تطوير إستراتيجية الحماية الإجتماعية للسيد راماتو عليي ممثل منظمة اليونيسيف .
وشارك في الاجتماع ، رئيس هيأة الحماية الاجتماعية والمدير العام للدائرة الفنية في الجهاز المركزي للإحصاء وممثلو المنظمات الدولية وأعضاء اللجنة الذين يمثلون وزارتي العمل والشؤون الإجتماعية والتجارة والخبراء، وممثلو الدوائر المعنية في الوزارة .

التصنيفات : اخبار العراق