وزير التجارة يطمئن: الأمن الغذائي والخزين الاستراتيجي مستقرين

17/01/2023
1713

إيرث نيوز / أكد وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، الاستقرار في تأمين الامن الغذائي والخزين الاستراتيجي في محافظات العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الغريري استقبل  في مكتبه اليوم الثلاثاء ، وفد من نواب اقليم كوردستان لبحث عدد من ملفات اهمها صرف مستحقات فلاحي اقليم كوردستان للاعوام ٢٠١٥-٢٠١٦ وتجهيز واستلام مفردات السلة الغذائية والطحين واجراءات الرقابة بمايتعلق بالتجهيز والاستلام”.
واكد الوزير الغريري خلال اللقاء ، ” على اهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يسهم في تطوير الاداء الحكومي الذي سينعكس بدورة على عمل مختلف القطاعات وهذا يصب في خدمة المواطنين .
مشيراً الى “استنفار كافة الجهود والطاقات في الوزارة من اجل ايصال المواد الغذائية الى المواطنين في كافة المحافظات ومتابعة والوكلاء بشكل يومي من خلال اللجان الرقابية وحثهم على التواصل مع المواطنين”والاسراع بتجهيزهم بمفردات السلة الغذائية والطحين وهذا اسهم في استقرار اسعار سوق المواد الغذائية في كافة المحافظات علماً ان هناك ارتفاع عالمي في اسعار الحنطة والمواد الغذائية”.
مؤكدا في الوقت ذاته ان “وزارته تسعى مع الجهات ذات العلاقة لحسم ملف مستحقات الفلاحين للاعوام ٢٠١٥-٢٠١٦ وسوف يتم توزيعها خلال الايام القادمة”.
هذا وناقش الجانبان، وفق البيان “عدد من الملفات اهمها “الموسم التسويقي واستلام محصول الحنطة لهذا العام وتأمين مستحقات الفلاحين والمسوقين كذلك تامين الامن الغذائي وجهد الوزارة في تطوير العمل بكافة قطاعاتها”.

التصنيفات : اخبار العراق