عملية نوعية تُطيح بعصابة قتل وخطف وسرقة سيارات في ذي قار

17/01/2023
1877

إيرث نيوز / أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة بعصابة خطف وسرقة سيارات وقتل خلال عملية أمنية نوعية.

وذكرت القيادة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “مفارزها نفذت عملية أمنية بناء على توجيهات قائد شرطة المحافظة اللواء مكي شناع الخيگاني وعلى خلفية معلومات دقيقة اطاحت بعصابة تتكون من 3 متهمين”.

وبينت، ان “قوة من مكافحة إجرام ذي قار وخلية الصقور الاستخبارية اطاحت بعصابة مختصة بجرائم الخطف وسرقة السيارات والقتل”.

واضافت القيادة، أن ذلك جاء بعد جمع المعلومات وتحديد اماكن تواجد أفراد العصابة وتشكيل فريق عمل باشراف مدير القسم العميد الحقوقي رافد جبار حاجم وضابط شعبة مكافحة الشطرة العقيد الحقوقي عمار سمير مسير”.
واكدت القيادة ان “العملية النوعية التي أطاحت بـعصابة تتكون من 3 متهمين يرمز لإسمائهم (م.ع.د) والمتهم (ز.ح.ن) من سكنة قضاء الدواية والمتهم (ا.م.ع) من سكنة محافظة ميسان تم ضبط بحوزتهم سلاح ناري”.
وتابعت “من خلال مجريات التحقيق اعترفوا صراحة بأرتكابهم جريمة خطف شخص وإطلاق سراحه مقابل فدية مالية بالاشتراك مع متهمين أخريين كما اعترفوا أيضأ بأرتكابهم عدة جرائم تضمنت سرقة عجلات نوع بيك آب عدد (13) إضافة إلى سرقة مواشي ودرجات نارية وجريمة قتل”

وأشارت القيادة إلى “تصديق أقوالهم بالاعتراف قضائيأ واجري لهم كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقأ لاعترافاتهم وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق المواد القانونية(422,443) من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليا”.

التصنيفات : اخبار العراق