وزير الخارجيَّة: العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر بين الدول الإقليميَّة

17/01/2023
1376

إيرث نيوز / أكد  وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أن العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر في بعض الدول الإقليميَّة لخلق حالة من الإستقرار في المنطقة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين،التقى اليوم الثلاثاء المُوافق 17 كانون الثاني 2023، السيد اغناسيوس كاسيس وزير خارجيَّة الإتحاد الكونفدراليّ السويسريّ، على هامش أعمال مُؤتمر دافوس، وجرى خلال اللقاء مُناقشة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، إضافةً إلى عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك”.

وقدم الوزير، وفق البيان، شرحًا عن الوضع في المنطقة، مُؤكِّدًا أنَّ “العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر بين بعض الدول الإقليميَّة، بهدف خلق حالة من الإستقرار في المنطقة، كما ناقش السيّد الوزير مع نظيره السويسريّ موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد، لتكون منطلقًا لجذب الإستثمارات والشركات السويسريَّة إلى العراق”.

وأكَّد حسين على “ضرورة الإفادة من التجربة السويسريَّة في إدارة التنوع الديمغرافيّ وإنعكاس ذلك على العمليَّة الديمقراطيَّة”.
كما تطرق وزير الخارجيَّة إلى “موضوع مُبادرة “الأزرق” السويسريَّة (سلام المياه) وكيفية الافادة منها من خلال الدعم السويسريّ”.

من جانبه، أعرب وزير خارجيَّة سويسرا عن شكره لهذا اللقاء، مُؤكِّدًا أنه “يدعم وبقوة موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد للنهوض بآفاق أرحب للعلاقة بين الجانبين”.

التصنيفات : اخبار العراق