رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تكاتف الجهود إزاء التحديات التي تواجه العراقيين

18/01/2023
1677

ايرث نيوز/ اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، على ضرورة حل المشاكل بين الاطراف السياسية الكردية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، ان “الرئيس رشيد، استقبل في مقر إقامته، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني على هامش أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، وجرى خلال اللقاء، استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق”.

واكد رئيس الجمهورية، على “أهمية تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى إزاء التحديات التي تواجه العراقيين جميعا، كما تم بحث سوء التفاهم الحاصل بين الأطراف السياسية الكردية وضرورة التركيز على حل المشكلات ووضع مصلحة مواطني الإقليم أولا وعلى مختلف الصعد خصوصا تلك التي تتعلق بالقرارات الحكومية ذات الصلة المباشرة بمعيشة الناس”.

ودعا، إلى “ضرورة تغليب المصلحة الوطنية في جميع المسائل العالقة وإيجاد الحلول الحاسمة لها وفقا للدستور والقانون، وأهمية إقرار مشروع قانون النفط والغاز لتحقيق العدالة واعتماد الشفافية في توزيع الثروات بين العراقيين”.

بدوره، أكّد رئيس حكومة إقليم كردستان “ضرورة اعتماد الحوار الجاد لحل الإشكاليات بين القوى السياسية ووجوب التوصل إلى تفاهمات تعزز الوحدة بين العراقيين وتحقق تطلعاتهم في حياة حرة كريمة”.

وتابع البيان، ان “اللقاء تضمن مناقشة المشاركة في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي، وأهمية نقل الصورة عن التطور والتقدم والاستقرار الذي حدث في المدن العراقية”.