وزير التعليم يؤكد أهمية تطوير البرامج المشتركة مع الجامعات الأوروبية

18/01/2023
1103

ايرث نيوز/ استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الاربعاء، نيكولو ماركيتي المنسق الأوربي لمشروع BANUU الذي يتبناه الاتحاد الأوربي لتطوير وحماية البيئة الآثارية والتاريخية في العالم.

وذكر بيان للوزارة وتلقته ايرث نيوز، انه “استعرض اللقاء الإسهامات العلمية للجامعات العراقية ونظيراتها الأوربية في مجال تأهيل المواقع الآثارية في العديد من المحافظات ولاسيما الموصل وبابل وذي قار والقادسية وخطوات التنسيق المستمر لأغراض التدريب والتأهيل وتطوير المهارات”.

وأكد وزير التعليم خلال اللقاء “أهمية تطوير البرامج المشتركة مع الجامعات الأوربية وتعزيز التفاهم في مجالات المنح الدراسية وتبادل الطلبة والأساتذة والبحث العلمي المشترك”، لافتاً الى “حرص المؤسسات الجامعية العراقية على تلبية متطلبات التعاون مع الفرق البحثية الآثارية التابعة لجامعات الاتحاد الأوربي والتنسيق العلمي بين هذه المؤسسات عبر السياقات المعتمدة”.

من جهته أوضح المنسق الأوروبي نيكولو ماركيتي “حرص الجامعات الأوربية على تنمية الشراكة وتعزيز سياق التفاهم بشأن الزمالات الدراسية التخصصية الممنوحة للطلبة العراقيين وتكثيف البرامج العلمية والتدريبية”، معربا في الوقت نفسه عن “شكره وتقديره للاهتمام الذي تبديه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية على تطوير التعاون والعمل المشترك”.

 

التصنيفات : اخبار العراق