التربية تُحقق إنجازاً وطنياً بإعادة صرح تربوي – ثقافي لها في موسكو

18/01/2023
1863

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، عن استلام بناية المدرسة العراقية في روسيا وذلك بعد إستكمالها الإجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة بين الجمهورية العراقية والحكومة الروسية .

و بينت الوزارة في بيان تلقته ايرث نيوز ان “هذه الخطوة تأتي في اطار الاهتمام الذي يوليه وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري بالجانب التعليمي للمدارس العراقية في الخارج ، وانجاز آخر يُضاف الى رصيدها في حكومة الخدمة الوطنية بقيادة دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني “.

واضاف “جرت مراسيم تسليم مفاتيح البناية بحضور الوكيل الإداري للوزارة الدكتور فلاح محمود القيسي ورئيس البعثة والقائم بأعمال السفارة العراقية في روسيا د. علي عبد الكريم ومدير عام العلاقات الثقافية علاء عبد عودة الوائلي ومدير التبادل الثقافي فراس محمد حسن”.

وقال القيسي : “لقد نجحنا وبالتنسيق المبُاشر مع الجهات الروسية من إعادة افتتاح المدرسة العراقية بصفتها صرحاً تربوياً مهماً يحمل اسم الوطن بالإضافة الى تدريس المناهج العراقية في بلد يهتم بالتنوع التربوي والثقافي ، وهنا برز دورنا في المتابعة الإدارية لسير عمل المدرسة وحلحلة الازمات المتراكمة والمشاكل بالغة التعقيد” .

واعرب “عن امتنانه وشكره الى وزير التربية على الدعم اللامحدود الذي يقدمه لهذه المؤسسة التي تعتبر الواجهة الحضارية والعلمية للبلد ولجميع الجاليات العربية”.

التصنيفات : اخبار العراق