عدة ملفات على طاولة رئيس الجمهورية والرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال

18/01/2023
1728

ايرث نيوز/ استقبل رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته بدافوس، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال  يوسف محمد الجيدة، وبحثا عدة ملفات.

وأكد رئيس الجمهورية، في بيان تلقته ايرث نيوز على “جدية الحكومة في تطبيق برنامجها الوزاري، ودفع عجلة التنمية والبدء بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة وإكمال مشروع ميناء الفاو الكبير الذي يتضمن الكثير من المرافق مثل الطرق السريعة والسكك الحديد وغيرها من المنشآت”.
وتطرق رئيس الجمهورية “لتوضيح خطط العراق المستقبلية للارتقاء بواقع الزراعة ومعالجة شحة المياه”، مشيرا إلى أن “جميع المحافظات تسعى إلى النهوض بواقعها”، ولافتاً إلى أن “العراق أتخذ الكثير من الإجراءات لتسهيل حركة المال، من خلال جملة من القرارات الحكومية التي تسمح باستثمار رؤوس الأموال الأجنبية في العراق”.
وأشاد رئيس الجمهورية “بتنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم مؤخرا الذي أعطى انطباعا جيدا لجميع دول العالم، وهذا منجز كبير وحقيقي للأشقاء القطريين، وكذلك الأمر بالنسبة للعراق ونجاحه في تنظيم بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين في البصرة”.
ونقل الوفد تحيات سمو الأمير وتمنياته “للشعب العراقي بالاستقرار والأمان، فيما حمّل الرئيس الوفد تحياته لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتمنياته للأشقاء في قطر المزيد من التقدم والازدهار”.
وقدّم الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال للرئيس “مقترحا بشأن تأسيس مجلس أعمال عراقي – قطري بمشاركة القطاع الخاص والحكومي”.

حيث أكد رئيس الجمهورية “دعمه لهذا المقترح”، مشيرا إلى “ضرورة التواصل بين الطرفين ودراسة المقترحات والأفكار من جميع الجوانب”.

التصنيفات : اخبار العراق