اليوم.. العالم يترقب ظهور رونالدو الاول في الدوري السعودي

22/01/2023
1270

ايرث نيوز/ ينتظر عشاق كرة القدم، الظهور الأول للأسطورة البرتغالية كريستيانو رنالدو بقميص النصر فريقه الجديد، حين يستضيف نظيره الاتفاق، على ملعب «مرسول بارك»، اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الـ14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتعاقدت إدارة نادي النصر، مع أسطورة كرة القدم البرتغالية نهاية ديسمبر الماضي، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف الموسم، في صفقة تاريخية كانت حديث العالم خلال الأسابيع الماضية، وتم تقديمه في حفل كبير غصت على إثره جنبات ملعب مرسول بارك، بالجماهير الحاضرة من أجل استقبال النجم البرتغالي.

وتسبب القرار الانضباطي من اتحاد القدم الإنجليزي في تأخر مشاركة رونالدو مع فريقه الجديد، بعد أن وصلت بطاقته متضمنة عقوبة الإيقاف مباراتين، نتيجة قرار انضباطي من اتحاد اللعبة الإنجليزي، خلال تمثيله مانشستر يونايتد فريقه السابق.

رونالدو أبدى سعادته بالانتقال إلى صفوف الأصفر العاصمي، مشددًا على أنه جاهز لخوض تحدي جديد في آسيا، بعد أن لعب في أكبر الأندية العالمية، كما أكد على أنه وافق على عرض النصر رغم تلقيه عدة عروض من أوروبا وأستراليا والبرتغال، وقال: وصلتني عدة عروض من أوروبا وأستراليا والبرتغال، لكنني أعطيت كلمتي للنصر.
وعن ما أثير بشأن انتقاله إلى الدوري السعودي، رد الأسطورة البرتغالية قائلاً: أعرف ما أريد وما لا أريد، وأنا جاهز لأستمتع بلعب كرة القدم.

ويبدأ النجم البرتغالي رحلة جديدة مع الألقاب للمرة الأولى خارج الملاعب الأوروبية بعد انتقاله إلى صفوف النصر، حيث حقق كل الألقاب الممكنة في القارة العجوز، وبلغت 32 بطولة خلال مسيرة احترافية امتدت 20 عامًا دافع خلالها عن ألوان أربعة أندية، بدءًا من نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي، مرورًا بمانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وينتظر عشاق أصفر العاصمة من الدون، قيادة فريقهم نحو استعادة صدارة دوري روشن السعودي، التي فقدها في الساعات الماضية لصالح الاتحاد الذي تغلب على الفيحاء، الخميس، وصعد إلى الصدارة مؤقتًا قبل مواجهة النصر أمام الاتفاق.

ويستهدف «الدون» تحقيق لقب الهداف في قارة أخرى تمامًا، بعد تحطيمه الأرقام التهديفية على مدار أعوام طويلة في مختلف الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية والقارية والدولية بقمصان فرق مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

ويطمح قائد منتخب البرتغال إلى تحقيق إنجازات جديدة في الملاعب السعودية، بعد حصوله النجم على عدد كبير من الألقاب والجوائز الفردية، من بينها حصوله على جائزة أفضل لاعب في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا 5 مرات سابقة، لذلك فإنه يستهدف الحصول على الجائزة السادسة في دوري روشن السعودي للمحترفين.

التصنيفات : رياضية