التجارة: وصول باخرة محملة بأكثر من 52 الف طن من الحنطة الكندية لحساب البطاقه التموينية

22/01/2023
2317

ايرث نيوز/ أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاحد، عن وصول الباخرة (Dokos) المحملة بأكثر من ( 52.500 ) طن من الحنطة الكندية الى ميناء ام قصر المورد لحساب مفردات البطاقة التموينية.

وقال مدير عام الشركة، حيدر نوري الكرعاوي، في بيان تلقته ايرث نيوز، أن “ملاكات الشركة العاملة في سايلو أم قصر باشرت وبالتنسيق مع الجهات الساندة بتفريغ وشحن حمولة الباخرة التي رست ليلة يوم أمس على الرصيف البحري الثالث وفق المحاور المحددة”.

واشار الى أن “حركة الشاحنات المحمله بالحنطة المستوردة مستمرة بين الميناء والفروع التابعة للشركة لتأمين كامل الحصة المقررة لكل موقع”.

ولفت إلى أنه “بالرغم من الازمة الاقتصادية العالمية الا ان الوزارة مستمرة بتأمين اهم أساسيات الغذاء المتمثلة بمادة الحنطة، والتي تأتي نتيجة اهتمام ودعم الحكومة العراقية، فضلاً عن اهتمام وزير التجارة اثير الغريري بتوفير كافة التسهيلات لتامين خزين ستراتيجي من هذه المادة والاستمرار في تجهيز المواطنين بمادة الطحين”.
وعلى ذات السياق اكد الكرعاوي بأنه “تم ارسال فريق هندسي إلى ميناء ام قصر لغرض إجراء التقييم الفني لموقع الشركة في الميناء ووضع السبل الكفيلة بتطويره وإدخاله للخدمة لمزاولة نشاطه التجاري من جديد”.

التصنيفات : اخبار العراق