وزير التعليم يناقش مع المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب استكمال متطلبات الاعتمادية الدولية

22/01/2023
2520

ايرث نيوز/ ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الاحد، مع المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق استكمال متطلبات الاعتماد الدولي.

وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع مع المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ورئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي ورئيس لجنة عمداء كليات الطب، بحسب بيان للوزارة تلقته ايرث نيوز على “المضي بتحقيق الخطوات الإجرائية اللازمة للحصول على الاعتمادية الدولية لكليات الطب العراقية وجدد دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تمكين مجلس الاعتماد الوطني من استقلال قراره العلمي أمام المنظمات والمجالس الدولية واستكمال منجزه في منح الاعتمادية وما يرتبط بها من معايير وإجراءات من شأنها أن تعضد السمعة الأكاديمية للتعليم الطبي في العراق”.

من جهتهم أوضح رئيس وأعضاء مجلس الاعتماد الوطني أنهم “يعملون على وفق توقيتات زمنية محددة في ضوء السياقات العالمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للتعليم الطبي”.

فيما أشار رئيس لجنة عمداء كليات الطب الى أن” الكليات الطبية المختصة تتطلع الى استكمال إجراءات الاعتماد الدولي بالتنسيق مع مجلس الاعتماد الوطني الذي قطع شوطا إيجابيا في هذا المجال”.

 

التصنيفات : اخبار العراق