وزير العمل يشدد على التعاون مع الأمم المتحدة لدعم النازحين والناجين من “داعش”

22/01/2023
2183

إيرث نيوز / شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، اليوم الأحد، على ضرورة التعاون مع الأمم المتحدة لدعم النازحين والناجين من “داعش”.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الوزير الأسدي شدد على دور الامم المتحدة بالتعاون مع الوزارة في دعم الناجين من عصابات داعش والنازحين وتشجيعهم على العودة الى ديارهم، وذلك ضمن اولويات البرنامج الحكومي”.

وأضافت، أن “ذلك جاء خلال استقباله وفدا امميا ضم نائب المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة غلام محمد ومدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين جين نيكولاس وممثلة منظمة العمل الدولية في العراق مها قطاع يوم الاحد الموافق 22-1-2023”.
واوضح الأسدي، خلال الاجتماع الذي حضرته الملاكات المتقدمة في الوزارة ان “42 الف اسرة من النازحين تم شمولها سابقا من قبل الوزارة بالحماية الاجتماعية، لافتا الى ان الوزارة سبق وان وافقت لوزارة الهجرة على شمول خمسة آلاف اسرة من اجل تشجيعهم عى العودة الى ديارهم”.
وأوضح ان “حملة البحث الكبرى ستصل الى جميع المتقدمين على الحماية الاجتماعية وحتى الذين لم يقدموا عبر النافذة الالكترونية من الاسر الاشد فقرا، إذ تم التوجيه باجراء البحث الاجتماعي لهم”، لافتا الى ان “الاسبوع الاول من انطلاق الحملة تم خلاله بحث اكثر من خمسين ألف اسرة”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر