التجارة: الوكيل الاقتصادي يبحث مع عدد من شركات الوزارة إمكانية النهوض بواقع عملها التجاري والتسويقي

22/01/2023
1737
ايرث نيوز/ التقى وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية غسان فرحان حميد، اليوم الاحد، المدراء العامون في شركات تجارة المواد الانشائية وتجارة السيارات والاسواق المركزية للتباحث في مدى امكانية النهوض بواقع عمل هذه شركات في الجانب التجاري والتسويقي.
وأكد الوكيل الاقتصادي خلال اللقاء، بحسب بيان تلقته ايرث نيوز على “ضرورة وضع آلية عمل جديدة لتطوير عمل هذه الشركات وتعزيز دورها وفقاً للسبل المتاحة وبما يتماشى مع خطة عمل الوزارة”.
واكد على “ضرورة تشخيص نقاط القوه والضعف في تنفيذ عمل هذه الشركات وتحديد السبل التي يمكن أن توفرها الدولة لتكون داعمة لها”.
واشار إلى “اهمية تحديد الملامح الاساسيه لخطة التطوير التي تعتمد على الاستيراد الناجح، والتي تحقق بالتالي موازنة السوق وفق مبدأ العرض والطلب وحماية المستهلك”.
واضاف أن “الشركات الحكومية لديها نقاط قوه متمثلة بعدة عوامل أهمها أنها تمتلك مواقع لها في عموم المحافظات، وبذلك فأنه لا بد للدولة من الاعتماد على الاقتصاد الحر والسوق المفتوح لتلافي حدوث الازمات الاقتصادية”.
ولفت بأنه “يجب العمل باتجاه خلق شراكات مع القطاع الخاص، والزام دوائر الدوله بالشراء من شركات القطاع العام بما لايقل عن (30٪) من تخصيصاتها الواردة بالموازنة العامة”.
التصنيفات : اخبار العراق