التجارة: ضبط كميات كبيرة من الرز ومواد غذائية منتهية الصلاحية في الديوانية

22/01/2023
1427

إيرث نيوز / أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن ضبط كميات كبيرة من الرز التايلندي ومواد غذائية منتهية الصلاحية في محافظة الديوانية.

وذكرت دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة، في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، عن “تمكن فرقها الرقابية وبالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية من ضبط كميات من الرز التايلندي المخزون في أحد المحلات التجارية بمحافظة الديوانية، إضافةً إلى ضبطها لمواد غذائية غير مثبت عليها تاريخ الانتاج والنفاذية مع ضبط جهاز خاص بطبع تاريخ النفاذية على المواد الغذائية”.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، وفق البيان، أنه “من خلال عمليات التدقيق والتفتيش تمكنت الفرق الرقابية من ضبط كميات من الرز المستورد لحساب (السلة الغذائية) في محاولة لبيعه في الاسواق المحلية للمحافظة”.

وأضاف، أنه “تم مصادرة (730) كيس زنة (50) كغم من الرز التايلندي، بالإضافة إلى مصادرة مواد غذائية مختلفة الانواع (شاي، سمن نباتي) غير موضح عليها تاريخ الصلاحية والنفاذ ، والتحفظ عليها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.
وأشار الموسوي إلى أن “عمليات التدقيق والتفتيش التي تقوم بها الفرق الرقابية في بغداد والمحافظات رصدت العديد من المخالفات وساهمت في منع هدر المال العام وفق الضوابط والتعليمات وبما يؤمن أستمرار عمل الوزارة”.

وتابع أنه”سبق وان تمكنت الفرق الرقابية خلال الايام الماضية من ضبط كميات كبيرة من مفردات السلة الغذائية والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية تباع في الاسواق المحلية في عموم محافظات البلاد، والتي تمت مصادرتها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

ولفت الموسوي إلى ان “دائرته تعمل تذليل كافة المعوقات التي تواجه عملها من خلال وضع الحلول الكفيلة بمعالجتها وصولا لتحقيق اهداف الوزارة في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

ودعا المواطنين لـ”الابلاغ عن حالات الفساد والتلاعب التي يقوم بها بعض ضعفاء النفوس من التجار وأصحاب المحال التجارية من خلال الاتصال بالخط الساخن للدائرة أو تقديم شكوى عبر منصة راقبني الالكترونية لأتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.

التصنيفات : اخبار العراق