نائب عن دولة القانون: ندعم قرار إقالة محافظ البنك المركزي وننتظر معالجة سريعة من العلاق

23/01/2023
2513

ايرث نيوز/ اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون فراس المسلماوي، اليوم الإثنين، دعم قرار رئيس الوزراء بإقالة محافظ البنك المركزي، فيما دعا المحافظ الجديد لإيجاد معالجة سريعة لأزمة الدولار.
وقال المسلماوي في حديث لوكالة ايرث نيوز ان “قرار الحكومة بإقالة محافظ البنك المركزي قرار صحيح وسليم وهو جزء من اجراءات الحكومة لمعالجة ارتفاع سعر صرف الدولار وتخفيضه”.
وأضاف المسلماوي ان “محافظ البنك المركزي تمت استضافته في مجلس النواب العراقي اكثر من مرة وآخرها بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار ولكن اجاباته لم تكن كافية كما انه لم يستمع للمقترحات التي قدمت من اعضاء ورؤساء اللجان البرلمانية”.
وتابع انه “اضافة الى ذلك قبل اكثر من ستة اشهر كانت هناك استضافة في اللجنة المالية وايضا تم طرح موضوع خفض سعر صرف الدولار قبل صعوده وان يجعل محافظ البنك المركزي برنامجاً وخطة للنزول التدريجي ولكنه لم يعمل بهذه الخطه”.
وبين ان “دور محافظ البنك المركزي كان دوراً سلبياً لم يكن بإنزاله وانما كان السبب بقضية ارتفاع سعر صرف الدولار وحينما نتواصل معه يقول سوف تتم المعالجة خلال ايام قليلة والجميع ينتظر ولكن دون جدوى ولذلك جاء قرار الحكومه سريعا وهو قرار صائب وسليم و بالاتجاه الصحيح”.
وأوضح اننا “كأعضاء مجلس نواب داعمين لهذا القرار ونتأمل من محافظ البنك المركزي الجديد باعتباره صاحب تجربة سابقة، معالجة الموضوع بالسرعة الممكنة وطمأنة الشارع العراقي الذي ينتظر علاجا سريعا لموضوع الدولار في العراق”.