شركة نفط ذي قار تدشن التشغيل الأوتوماتيكي لأحد الحقول النفطية

23/01/2023
1151

ايرث نيوز/ دشن مدير عام شركة نفط ذي قار، علي خضير العبودي، اليوم الإثنين، التشغيل الاوتوماتيكي لحقل صبة النفطي، معلناً بدء فترة التشغيل التجريبي، بعد انجاز ادخال منظومة سيطرة الكترونية.

وبحسب بيان للشركة، فقد جاء ذلك، “خلال إشرافه موقعياً على بدء الإنتاج من الحقل، بعد إنجاز مشروع تحويله من التشغيل اليدوي الى الاوتوماتيكي، بحضور مدير عام شركة المشاريع النفطية ، المهندس شاكر محمود الساعدي، و مدير هيئة مشاريع بغداد، طالب خفيف، ومديري الهيئات والأقسام والشعب الرأسية العاملة في شركة نفط ذي قار”.

واكد المدير العام على ” أهمية هذه الخطوة في دعم الصناعة النفطية في البلاد، وايضاً رفع انتاج حقول المحافظة، مما يرفع كمية النفط المستخرج عبر الجهد الوطني”.

وبارك المدير العام “الجهود المبذولة من قبل كوادر شركتي المشاريع النفطية ونفط ذي قار”، مشيراً إلى أن” هذه الجهود اثمرت عن المشاركات اعادة النشاط لهذا المرفق الحيوي”.

من جانبه ثمن مدير عام شركة “المشاريع النفطية المهندس شاكر محمود الساعدي، جهود كوادر شركة نفط ذي قار في دعم انجاز هذه الخطوة المهمة”، مؤكداً انها “تسهم في رفع كفاءة الإنتاج”.

ولفت إلى أن “العمل تواصل على مدار الفترة الماضية، وأثمر الجهد عن إعادة التشغيل للحقل والذي سيكون أوتوماتيكياً ويتجاوز المشاكل الفنية التي ظهرت في الفترة السابقة” .

من جانبه أشاد مدير هيئة المشاريع في شركة نفط ذي قار، جبار كريم، “بجهود كوادر وزارة النفط، وخصوصاً كوادر شركتي نفط ذي قار والمشاريع النفطية”، مؤكداً ان “الحقل بحلته الجديدة سيضيف من 10 الى 25 الف برميل يومياً”.

ولفت الى ان “عملية التأهيل الجديدة عالجت المشاكل الفنية التي تسببت بتوقف العمل في المرة السابقة، خصوصًا بعد انجاز ضفة عزل للنفط الرطب”.

يشار الى ان حقل صبة النفطي واحد من اهم الحقول التي تتبع شركة نفط ذي قار، و الذي بدأ العمل به منذ عام 2018، ولكنه توقف بعد ظهور مشاكل فنية صاحبت عمليات الانتاج، اعيد تأهيله عبر شركة المشاريع النفطية التابعة لوزارة النفط، وانجز التشغيل والصيانة بعد نصب منظومات أوتوماتيكية.