القبض على 11 متهمًا بـ”الدكّة العشائرية” وضبط عددًا من الاسلحة في بغداد

23/01/2023
2670
إيرث نيوز / أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن القبض على 11 متهمًا بـ”الدكّة العشائرية” وضبط عددًا من الاسلحة والاعتدة في العاصمة بغداد.
وذكرت القيادة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في القضاء على المظاهر المسلحة وفرض سلطة القانون والعمل على إنهاء ظاهرة الدكة العشائرية ، تمكّنت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على 11 متهماً أثناء محاولتهم تنفيذ جريمة (الدكة العشائرية) أثر خلاف عائلي في منطقة (الفضيلية) ببغداد ، حيث ضُبط بحوزتهم 2 بنادق كلاشنكوف ، 110 اطلاقة بندقية ، 3 مسدسات مختلفة الأنواع ، رمانتين يدوية”.
وأضافت، “في سياقٍ آخر نفّذت قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى شرطة اتحادية بإسناد مفارز الجهد الاستخباري عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقتي (النهروان – الخنساء) أسفرت العملية عن ضبط 9 بنادق كلاشنكوف ،6 مخازن تحتوي على 60 إطلاقة ، 3 مسدسات مختلفة الأنواع ، 3 صواريخ قاذفة ضد الدروع ، 2 قنابر هاون 120ملم ، مشلح”.
وتابعت القيادة، “وفي ذات السياق نفّذت قوة من اللواء الآلي الأول الفرقة الآلية شرطة اتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء ، عملية تفتيش في منطقة(المكاسب) ، أسفرت العملية عن ضبط 5 بنادق مختلفة ، مسدسين ، 6 مخازن ، 30 اطلاقة”.
وأردفت “كما نفذت قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع استخبارات اللواء ومفرزة من فوج الطوارئ الخامس ، عملية تفتيش في منطقة (الرافدين) ، أسفرت العملية عن ضبط 7 بنادق كلاشنكوف ، مسدسين ، 5 مشلح عتاد ، حاوية عتاد BKC”.
وأشارت إلى “إحالة المتهمين مع المواد المضبوطة الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
التصنيفات : اخبار العراق