الوطني الكردستاني يتحدث عن دور الوساطة الامريكية بعلاقته مع الديمقراطي

25/01/2023
1595

 

ايرث نيوز/ كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي اليوم الاربعاء، عن دور الوساطة الامريكية بعلاقته مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وذكر الهركي لوكالة ايرث نيوز، انه “فيما يخص جزئية العلاقة بين الحزبين في الاقليم حيث ان الفريق الوزاري للاتحاد الوطني الكردستاني لا يزال لا يشارك في جلسات مجلس الوزراء ولكن الوساطات الاخيرة خاصة بعد زيارة ماكغورك الى اربيل حدثت بعض الامور التي يمكن ان تشكل مؤشرات لما سيحدث في المستقبل”.

واضاف “في اليوم التالي للاجتماع مع الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي صدر بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي دعا من خلاله استعداده للحوار مع الاتحاد الوطني كذلك فيما يخص قانون الانتخابات و ضرورة اجراءها هذا العام”.

وبين ان “الديمقراطي اعلن استعداده لمناقشه هذه الامور وهذا تطور لانه سابقا كان يؤكد على اجراء الانتخابات في القانون القديم اما الان هناك نوع من المرونة بالاتفاق مع الاتحاد و كل القوى السياسية الكردية لان الاحزاب الكردستانية الاخرى لديها ايضا ملاحظات فيما يخص قانون انتخابات اقليم كردستان”.

ورجح الهركي “عقد جلسة استثنائية لبرلمان كردستان لمناقشة الانتخابات والمفوضية والية اجراءها بموعد اقصاه تشرين الاول المقبل” مبينا ان “الوساطة الامريكية كان لها دور في تقريب وجهات النظر بين الحزبين الرئيسيين”.