نائب: إعادة إطلاق حصص الوقود للمعامل الأهلية خطوة مهمة لدعم الصناعة المحلية

26/01/2023
2327

ايرث نيوز/ اثنى النائب عن كتلة السند الوطني عزيز شريف المياحي، اليوم الخميس، على قرار وزير النفط باستئناف تجهيز 275 معملاً في قطاع الإنشاءات الخاص بالوقود، فيما عدها خطوة مهمة باتجاه دعم القطاع الخاص والصناعة المحلية.
وقال المياحي في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز، اننا “سبق وان طالبنا بخطابات وكتب رسمية وبيانات صحفية باعادة حصص الوقود الى المعامل الاهلية والقطاع الخاص لما له من اهمية في دعم الصناعة المحلية ، لما تسبب به قرار قطع الحصص الوقودية من خسائر كبيرة لتلك المعامل وقطع ارزاق الاف العوائل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”.
واضاف المياحي، ان “إعادة إطلاق تلك الحصص هي خطوة مهمة وشجاعة من الوزير في هذه المرحلة لدعم الصناعة المحلية ما يسهم في تقليل أضرار ارتفاع سعر الصرف للدولار مقابل الدينار من ارتفاع أسعار السلع والمواد الانشائية في السوق وبما يسهم في تحقيق جزء من مهم من البرنامج الحكومي في دعم القطاعات الحيوية محليا وتوفير فرص العمل لتقليل نسب البطالة”.
واكد المياحي، على “اهمية اتباع هذه الخطوة بخطوات اخرى لا تقل اهمية عنها في سبيل تخفيف أعباء الروتين والتسهيلات اللازمة لضمان اعادة تنشيط قطاع الإنشاءات وباقي القطاعات الحيوية بالبلد”.