موجة برد قاسية في العراق.. أمطار وثلوج وتحذير من مختصين

02/02/2023
2635

ايرث نيوز/ أكد المتنبئ الجوي حسين الأسدي، اليوم الخميس، استمرار موجة الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، مع استمرار درجات الحرارة وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الشمالية.

وقال الأسدي في إيضاح تابعته ايرث نيوز، إن “الليلة تستمر فرص الأمطار على مناطق السليمانية دهوك أربيل والسليمانية وكركوك وتساقط الثلوج الكثيفة فوق المرتفعات الجبلية وربما تشمل المناطق المنخفضة هناك”.

وأضاف، أنه “من صباح الغد الجمعة تنتهي فرص الأمطار والثلوج تدريجياً عدا مرتفعات أربيل، تستمر الفرصة حتى عصر الجمعة ثم تنتهي ويسود الاستقرار الجوي باقي مناطق البلاد”.

وبشأن السبت المقبل، أكد الأسدي “وجود منخفض جوي جديد وعودة فرص الأمطار والثلوج في الشمال حيث تبدأ الحالة من صباح السبت بدأ من الموصل والتي متوقع أن تصاحبها تساقط الثلوج الخفيفة خصوصاً غرب الموصل سنجار والمناطق المحيطة بها، تليها باقي المناطق الشمال خلال نهار السبت وتساقط كثيف للثلوج على أغلب مناطق دهوك أربيل والسليمانية وغزارة الأمطار واردة خصوصاً كركوك”.

اما بشأن الرياح ودرجات الحرارة، فقد “عبرت كتلة هوائية باردة عملت على إثارة الغبار وانخفاض الحرارة تستمر ليوم غد الجمعة، ومن السبت تعود الرياح الجنوبية الشرقية مع تقلبات ونشاط الرياح الأسبوع القادم وفرصة للغبار”.

ولفت الأسدي إلى أنه من “المتوقع تشكل الضباب الساعات القادمة يزداد مع فجر يوم غدِِ الجمعة يشمل ميسان وواسط وذي قار والبصرة، لذلك يرجى الحذر والأنتباه من أنخفاض أو أنعدام الرؤية الأفقية خصوصاً في الطرق الخارجية يزول تدريجياً مع ساعات النهار”.