بينهم بالإرهاب.. القبض على 33 متهما بمواد قانونية مختلفة والعثور على وكر للارهابيين في ديالى

12/03/2023
1656

ايرث نيوز/ اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، القبض على 33 متهما بمواد قانونية مختلفة والعثور على وكر للارهابيين في ديالى.
وذكر بيان للخلية تلقته ايرث نيوز ، “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، تواصل القطعات الامنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى مسنودة بجهد استخباري، العمليات الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة، حيث نفذت ومن الساعة ٠٦٠٠ يوم ١٢ اذار الجاري ولغاية الساعة ١٨٠٠ من اليوم ذاته، عمليات تفتيش في مناطق متفرقه ضمن القاطع لملاحقة العناصر الارهابية والخارجة عن القانون وتمكنت من القاء القبض على (٣) متهمين وفق احكام المادة ٤ ارهاب وعلى (٣٠) اخرين وفق مواد قانونية مختلفة”.

واضاف “كما عثرت على عبوتين ناسفتين محلية الصنع، وضبطت ( ١٥) عجلة مخالفة و(٢٤) دراجة نارية مخالفة وعجلتين محملة ب (السكرب)، وكما عثرت على كدس للاسلحة والصواريخ والاعتدة ومقذوفات الهاون بمختلف انواعها ، في منطقة ‘بزل الشاخة ‘ وقرية ‘ تل كدر ‘ ، مخبا داخل حقول الدواجن ، في قضاء المقدادية ، الى ذلك تم العثور على وكر للإرهابيين بداخله مواد لوجستية متنوعة ومعدات لتصنيع العبوات الناسفة في احدى البساتين الزراعية بمنطقة خرنابات”.
وتابع ان “العمليات المستمر للقطعات الأمنية كانت ومازالت محط تقدير واحترام لدى المواطنين الذين كانوا خير عون للأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها”.

التصنيفات : اخبار العراق