التخطيط تعلن عن نسب إنجاز متقدمة في تنفيذ مشروع مستشفى الهارثة بالبصرة

15/03/2023
1630

ايرث نيوز/ أعلنت وزارة التخطيط،اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مراحل تنفيذ مشروع مستشفى الهارثة بسعة (100) سرير في البصرة، والذي من المؤمل افتتاحه نهاية العام الحالي 2023 .
وذكر بيان للوزارة ورد لوكالة ايرث نيوز، أن”فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية، نفذت زيارة إلى موقع المشروع وذلك في ضوء توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، وأولويات البرنامج الحكومي، مبيناً، أن “الفريق الزائر اطلّع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المستشفى ، وشخّص المشكلات التي تعيق إنجاز هذا المشروع، و الإجراءات اللازم اتخاذها لمعالجتها” .
وأشار إلى أن “كلفة المشروع بلغت ما يقرب من 45 مليار دينار وبنسبة إنجاز وصلت إلى نحو 70 % , وعلى أرض مساحتها أكثر من 12 دونماً وبسعة 100 سرير ، إذ صممت وفق أحدث التصاميم”.
وأكد، أن” إنجاز مستشفى الهارثة سيسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والاستشارية للمواطنين في قضاء الهارثة والمناطق المحيطة بها المتمثلة بالقرنة والبدير وابو صخير”.
وأوضح، أن “المستشفى يتكون من أربعة طوابق وخمس أبنية إضافة إلى بناية مخصصة لسكن الأطباء بثلاثة طوابق فضلاً عن بناية الخدمات وكابسة النفايات والأبنية الأخرى الخاصة بالمستشفى “.
واكد ان” إنجاز مستشفى الهارثة سيُسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية للمواطنين في قضاء الهارثة والمناطق المحيطة بها المتمثلة بالقرنة والدير وابو صخير”.
واوضح إن “المستشفى يتكون من اربعة طوابق وخمس ابنية إضافة إلى بناية مخصصة لسكن الأطباء بثلاثة طوابق فضلا عن بناية الخدمات وكابسة النفايات والأبنية الأخرى الخاصة بالمستشفى “.

التصنيفات : اخبار العراق