مجيد: الاستثمار أهمية قصوى لدى الحكومة وابواب العراق مفتوحه لجميع الشركات

16/05/2023
1536

ايرث نيوز/ اكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ان الاستثمار يعد اهمية قصوى لدى الحكومة، فيما شددت على ان ابواب العراق مفتوحة لجميع الشركات.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد،في حديث لوكالة ايرث نيوز ان “الحكومة العراقية وضعت ضمن خطتها العديد من الاولويات ضمن برنامجها الوزاري وأهمها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في عموم المحافظات”. 

وأضاف ان “هناك أكثر من اتجاه في مسأله المشاريع، فهنالك المشاريع الحكومية الاتحادية ومشاريع تنمية الاقاليم و ايضاً هناك اتفاقيات مبرمة مع دول عديدة”. 

وبين ان “موضوع الاستثمار هو واحد من المواضيع المهمة التي أكد عليها رئيس مجلس الوزراء في هذه الحكومة وكان لديه العديد من الجولات في عدد من دول الجوار والدول الاقليمية ودول العالم واستقبل العديد من زعماء ورؤساء و ملوك العالم”.

واوضح ان “كل هذه اللقاءات والاجتماعات كان موضوع ملف الاستثمار حاضرا فيها وبالتاكيد ابواب العراق مفتوحة لجميع الشركات بدون استثناء خاصة بالاستثمار لكن هنالك توجد بعض العقبات”.

وتابع ان “الحكومة العراقية اخذت بعين الاهتمام توفير بيئة خصبه وميسرة لعمل الشركات الاستثمارية وهناك تبسيط للاجراءات”، مبينا ان “زيارة رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق الى هيئة الاستثمار الوطنية اكد خلالها على هذا الامر”.

واشار الى ان;هناك شركات اجنبية عاملة في العراق تعمل في مجالات الطاقة والكهرباء والخدمات، والعمل في المرحلة المقبلة سينصب بأضافة موضوع الاستثمار كأهمية قصوى بالتزامن مع عمل المشاريع ضمن المشاريع الاتحادية الحكومية ومشاريع تنمية الاقاليم”.