وزير التربية بإلاسراع في إعلان النتائج المتخذة بحق مدرس أهان طلابه

16/05/2023
1180

إيرث نيوز / أمهل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء، اللجان التحقيقية لإعلان النتائج المتخذة بحق مدرس اهان طلابه في معاهد التدريس الخصوصي.

وذكرت التربية في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الوزير إبراهيم نامس الجبوري وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة برئاسة مدير الإشراف التربوي وعدد من الاعضاء القانونيين من الوزارة للتحقيق حول مقطع الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي والذي يظهر فيه احد مدرسي مادة الكيمياء للصف السادس الاعدادي وهو يهين الطلبة والطالبات في معاهد التدريس الخصوصي ويتعامل معهم بطريقة بعيدة عن السمات التربوية”.

واوضحت التربية، ان “الجبوري أمهل اللجنة التحقيقية ٤٨ ساعة لإعلان النتائج والإجراءات القانونية المتخذة بحقه”، مؤكداة بأن الوزير لن يسمح لاي احد من المساس بالطلبة مهما كانت الاسباب والتصرف معهم بطريقة هوجاء”.

وشدد الوزير بحسب البيان، على “ضرورة الحفاظ على قدسية مهنة التعليم والرسالة الانسانية والاخلاقية التي تحملها، وان من يتورط بمثل هذه الافعال لا يستحق الصفة التربوية التي يحملها”، موجهاً “بغلق المعاهد التي تخالف قوانين وزارة التربية و مبادئ شرف المهنة التعليمية”.

التصنيفات : اخبار العراق