العراق والمغرب يبحثان التعاون الاقتصادي والتجاري وتفعيل اللجنة المشتركة

16/05/2023
2235

إيرث نيوز / بحث وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الثلاثاء، مع القائم بالاعمال المغربي بالعراق عبد الكريم بنسلام اوجه التعاون الاقتصادي والتجاري مع المغرب واعادة تفعيل اللجنة العراقية المغربية المشتركة .

واكد الغريري بحسب بيان للوزارة ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “اللقاء الى توجه الحكومة العراقية على الانفتاح ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها المغرب وفتح قنوات جديدة للتعاون في مجالات متعددة”.

وأكد الغريري على “أهمية تعزير العمل المشترك بين العراق والمغرب وتذليل كل التحديات التي تعترض حركة التبادل التجاري بين البلدين والسعي لتفعيل الاتفاقات الاقتصادية والتجارية بينهما وبما يخدم المصالح المتبادلة ،وذلك انطلاقا من الرؤى المتبادلة وعمق العلاقات التاريخية والاخوية”.

ودعا الوزير الغريري المغرب إلى “المشاركة الفاعلة بدورة معرض بغداد الدولي القادمة المؤمل اقامته مطلع تشرين الثاني القادمة في العاصمة بغداد” “.

من جانبه اكد القائم بالاعمال المغربي حرص بلاده على تفعيل وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية في ظل الرغبات والامكانات الموجودة في كلا البلدين بالاضافة الى تأكيده الى استعداد المغرب لدعم العراق في مسيرة انضمامه الى منظمة التجارة العالمية

وتمخض عن اللقاء الاتفاق على اعادة تفعيل اللجنة العراقية المغربية والتي كان لها اخر انعقاد عام 2018 .

وحضر اللقاء مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية رياض فاخر الهاشمي

التصنيفات : اقتصادية