مهرجان كان 2023.. مايكل دوغلاس يتسلم السعفة الذهبية (صور)

16/05/2023
1805

ايرث نيوز/ حصل النجم مايكل دوغلاس على السعفة الذهبية الفخرية، ضمن فعاليات افتتاح الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي.

وخطف الفنان العالمي الأنظار لحظة وصوله إلى مقر إقامة الفعاليات، خاصة لحظة سيره على السجادة الحمراء.

وحرص عدد واسع من نجوم الفن حول العالم على حضور الفعالية، منهم على سبيل المثال لا الحصر كاثرين دينوف، وجوني ديب، ومايوين، وغيرهم الكثير.

بدأت فعاليات الدورة بعرض الفيلم التاريخي “Jeanne du Barry”، ويجسد في أحداثه شخصية لويس الـ15 النجم جوني ديب، في أول ظهور فني له عقب أزمته الأخيرة مع طليقته آمبر هيرد.

وشارك جوني ديب بطولة هذا العمل الممثلة مايوين، التي تولت بنفسها إخراج الفيلم.

يحضر هذه الدورة 35 ألف شخص حول العالم، وتدوم حتى 27 مايو/ أيار الجاري.

وتتميز الدورة الحالية بأنها منظمة دون أي إجراءات احترازية خاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا، بعكس آخر 3 دورات للمهرجان.

وتتصدر البوستر الرسمي لهذه الدورة الفنانة الفرنسية كاثرين دينوف، بصورة ملتقطة لها من كواليس تصوير فيلم “La Chamade” في عام 1968 بشاطئ بلدة بامبولون.

يترأس هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي الألمانية إيريس كنوبلوك، وهي أول امرأة تتولى إدارة هذا الحدث منذ انطلاق فعالياته للمرة الأولى في سنة 1939، فيما يترأس المخرج السويدي روبن أوستلند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

وتحيي المغنية والممثلة كيارا ماستروياني، ابنة الممثل الإيطالي الراحل مارتشيلو ماستروياني، حفل الافتتاح، كما من المقرر أن تحيي حفل الختام.

وواجهت إدارة مهرجان كان انتقادات لاذعة من ممثلين وممثلات فرنسيين، بسبب مشاركة النجم جوني ديب والممثلة مايوين في الدورة، بزعم أونه جرى “دعوة رجال ونساء عنيفين”.

وبعيدًا عن أزمة جوني ديب وطليقته آمبر هيرد، وتبادلهما قضايا التشهير، تواجه مايوين دعوى قضائية عقب هجومها على رئيس شبكة “ميديابارت” الإعلامية، إدوي بلينيل، داخل أحد المطاعم.

ونشرت صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية مقالا دعمت فيه الفنانة أديل إينيل مجموعة الممثلين والممثلات الرافضين لحضور جوني ديب ومايوين للدورة.

وأعلنت إينيل قبل أسبوع توقفها عن المشاركة في أعمال سينمائية تنديدا بما سمته “تراخي القائمين على المجال السينمائي في فرنسا مع المهاجمين الجنسيين”.

التصنيفات : منوعات