اتحاد الكرة: أكملنا خطوة في طريق الألف ميل لتطبيق تقنية الـ VAR

16/05/2023
1489

ايرث نيوز/ أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن اختتام ورشة عمل فريق عمل الـ VAR العراقي في العاصمة القطرية الدوحة، هي الخطوة الاولى في طريق الالف ميل بخصوص التقنية.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “الورشة استمرت ليومين وهي الخطوة الاولى في طريق الالف ميل بخصوص تقنية VAR، التي تحتاج الى تظافر كافة الجهود وعلى اعلى المستويات وتفهم عالٍ من أصحاب الشأن والعلاقة من مسؤولي الاندية والمدربين واللاعبين والاداريين و الاعلاميين والمتابعين والجمهور الكروي، كونها التجربة الاولى التي ينطلق بداية من الموسم المقبل”.

وقال عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العراقي لكرة القدم “رحيم لفتة” بحسب البيان إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم وفر جميع مستلزمات نجاح ورشة العمل المكثفة للوفد والتي نظمها الاتحاد الدولي للعبة واستمرت لمدة يومان وذلك من اجل الاتفاق على خارطة الطريق وانجاز المتطلبات الاساسية والمعايير الخاصة بنظام VAR التي يجب توافرها لغرض الحصول على الموافقة النهائية من قبل FIFA للسماح بتطبيق التقنية في الدوري العراقي الاول للموسم 2023/ 2024”.

وضم الوفد العراقي 11 عضواً حسب متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم و هم كلا من: رحيم لفتة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العراقي قائدا للفريق ومحمد كاظم عرب، مساعدا لقائد الفريق، والمحاضر الدولي والاسيوي الخبير التحكيمي علي الطريفي من المملكة العربية السعودية مسؤولا أساسياً لتعليم وتطوير الحكام.

كما ضم الوفد نجاح رحم راشد، محاضراً للحكام وجمال الاسدي، مستشارا للامور القانونية، ولؤي صبحي اديب، مسؤولاً عن تنسيق الامور اللوجستية للأندية والملاعب.

الى جانب عماد عبد الرزاق وهيب، مسؤولا عن المتابعة وجمع و تحليل البيانات، ومصطفى جلال مسؤولاً عن الامور التقنية، وقصي اياد مسؤولاً عن الامور المالية.، وسيف الاسلام علي زيدان مسؤولاً عن امور التواصل والاعلام، ومحمد هيجل، مسؤولاً عن النقل التلفزيوني.

التصنيفات : رياضية