لن تتجاوز السنة.. الاعمار والاسكان تكشف مدة انجاز اكمال مشاريع فك الاختناقات المرورية

06/07/2023
1007

ايرث نيوز/ اكد المتحدث بإسم وزارة الاعمار والاسكان، المهندس نبيل الصفار، اليوم الخميس، ان انجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية لن تتجاوز السنة، مبينا تم اختيار شركات رصينة لهذه المشاريع.

وقال الصفار في تصريح لايرث نيوز إن “مشاريع فك الاختناقات المرورية انطلقت منذ الشهر الماضي والعمل ايضا تم باطلاق مشاريع اخرى حيث بلغ مجموع المشاريع التي تم العمل الفعلي حاليا بها هي احدى عشر مشروع موزعة ما بين جانبي الكرخ الرصافة وايضا سيتم اطلاق باقي مشاريع الحزمة الاولى خلال الايام القليلة القادمة بالتزامن مع هذا الموضوع نحن نجري حاليا دراسات لاعداد اماكن تقاطعات الحزمة الثانية لان مثل ما معروف هذه تضم مشاريع بعدد 60 بثلاثة حزم”.
واضاف “فيما يخص التخصيصات المالية لهذه المشاريع نعم التخصيصات متوفرة لكافة هذه المشاريع نظرا لاهميتها ولكونها هي مشاريع البرنامج الحكومي المتعهد بتقديم خدمة للمواطنين لان مثل ما معروف ان الازدحامات المرورية اصبح يشكل عائق نفسي على الفرد العراقي وبالخصوص المواطن البغدادي نتيجة زيادة عدد السيارات الموجودة وعدم وجود شوارع او جسور منذ عشرات السنين حقيقة لم تنجز”.
وتابع “كانت هناك بعض الجسور والتوسعات لكنها لم تكون بمستوى الطموح ولم تلبي الغاية الرئيسية من هذا الموضوع لذلك كان لابد من تضافر جميع الجهود لانجاز هذه المشاريع”.
واوضح ان “الوزارة اخذت على عاتقها اكمال هذه المشاريع بالتعاون مع امانة بغداد والوزارات القطاعية الاخرى من وزارة التخطيط وزارة الموارد المائية ووزارة الاتصالات وزارة النفط وغيرها من الوزارات المعنية في هذا الموضوع”.
ولفت الصفار ان “العمل يجري وفق خطة مدروسة حتى هناك توقيتات وجداول زمنية محددة لانجاز هذه المشاريع ولن تتجاوز السنة ونص لكل هذه المشاريع من 9 الى 18 شهر، ولدينا مشروعين مهمة جدا مشروع ساحة النسور ومشروع تقاطعي ساحة عدن وصنعاء ايضا يجري العمل فيهم بوتيرة متصاعدة و باقي المشاريع الحزمة ستنجز في اقرب فرصة ممكنة والموضوع كله مدروس حتى الشركات التي تم اختيارها هي شركات مختارة وفق مواصفات وفق تأهيل مسبق لما تتمتع به هذه الشركات من خبرة ورؤية في مجال انجاز الطرق ولديها امكانيات فنية ومالية عالية حتى لا يكون هناك تلكؤ او تأخير في انجاز هذه المشاريع”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر