بعد جذبه 30 مليوناً في 16 ساعة.. تويتر تهدد بمقاضاة ميتا بسبب (ثريدز)

06/07/2023
1763

ايرث نيوز/ تعتزم شركة “تويتر” مقاضاة شركة “ميتا” العملاقة التي يملكها الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ، بسبب إطلاقها تطبيق “ثريدز threads”.

وأورد موقع “سيمافور semafor” الإخباري، نقلًا عن بيان أصدره مكتب المحاماة العالمي، Quinn Emanuel Urquhart & Sullivan، ومقره لوس أنجلوس، أن المكتب قام بالنيابة عن شركة “تويتر” واستنادا إلى التقارير الأخيرة التي تفيد بإطلاق تطبيق “ثريدز threads” بإعداد مذكرة يؤكد فيه اللجوء إلى ساحة القضاء، انطلاقاً من المخاوف الجدية لدى “تويتر”من تورط شركة “ميتا بلاتفورمز” في سرقة ممنهجة ومتعمدة وغير قانونية للأسرار التجارية والملكية الفكرية لـ”تويتر”.

خلال العام الماضي، وظفت Meta العشرات من موظفي Twitter السابقين. وقد أفادت Twitter بأن هؤلاء الموظفين عملوا سابقًا لديها، ولا يزالون يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الأسرار التجارية الخاصة بـ Twitter وغيرها من المعلومات السرية للغاية.

وأضاف البيان، أن هؤلاء الموظفين مدينون بالتزامات مستمرة تجاه تويتر؛ وأن العديد من هؤلاء الموظفين احتفظوا بمستندات Twitter والأجهزة الإلكترونية بشكل غير صحيح.

لذلك، فمن الواضح -بحسب شركة المحاماة الأمريكية- أن Meta قامت بتعيين هؤلاء الموظفين عمدًا لتطوير تطبيق Meta “Threads” المقلد في غضون أشهر بقصد محدد أنهم يستخدمون أسرار Twitter التجارية والملكية الفكرية الأخرى من أجل تسريع تطوير تطبيق Meta المنافس، في انتهاك قانون الولاية والقانون الفيدرالي وكذلك الالتزامات المستمرة لهؤلاء الموظفين تجاه تويتر.

وشدد البيان على أن “تويتر” ستطالب باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتطبيق تويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية. وسيكون لشركة “تويتر” كامل الحق في طلب التعويضات المدنية وكذلك حظر الاحتفاظ أو الكشف أو استخدام الملكية الفكرية من قبل Meta.

جدير بالذكر أن تطبيق “ثريدز Threads” يواصل انتشاره السريع في يومه الأول، ليجذب أكثر من 30 مليون مستخدم في نحو 16 ساعة فقط، كما أكد الملياردير الأمريكي مالك ميتا “مارك زوكربيرغ”.

التصنيفات : منوعات