التربية تتحدث عن عقبات البنى التحتية: سنتخطاها

09/07/2023
1263

كشف وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، الأحد، عن الخطط الوزارية الموضوعة لتخطي عقبات البنى التحتية والحاجة الى ابنية مدرسية جديدة بعد إقرار الموازنة الثلاثية تعزيزاً ودعماً للملف التربوي في واسط.

جاء ذلك خلال زيارته الى “المحافظة وتفقده عدداً من المراكز الإمتحانية في جامعة واسط ولقائه نائب المحافظ رشيد البديري ومدير عام التربية الدكتور عدنان الصيادي مشيداً بالتعاون المشترك والجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة الدكتور مازن الحسني ودوره في انجاح العملية الإمتحانية”.

وعقد الجبوري “اجتماعاً موسعاً مع مديري اقسام المديرية لعرض أبرز المشاريع التربوية التي نفذتها شعبة الأبنية المدرسية تحت مظلة البرنامج الحكومي والتي تضمنت تجهيز ٢٠٠ قطعة ارض لبناء المدارس و٨٥ أخرى لتشييد قاعات إمتحانية”.

وشدد وزير التربية على “تفعيل المنحة الكويتية البالغة ٢ مدرسة مع بيان اسباب توقفها عن العمل والتركيز على المتابعة الميدانية اليومية للمدارس ال٤٩ المدرجة ضمن مشاريع القرض الصيني استعداداً لعام الابنية المدرسية الذي تعتزم فيه الوزارة القضاء على الدوام الثلاثي والثنائي في محافظات العراق”.

كما زار الوزير “مواقع بناء مشروع الوزارة رقم واحد قيد الانجاز والبالغ عددها ٢٣ مدرسة من اصل ٥٤ تم تسليم ٣ منها مؤخراً ومدى التزام الشركات المنفذة تجاه المشاريع التربوية”.