رئيس الجمهورية يؤكد العمل على معالجة الكثير من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل

09/07/2023
1185

ايرث نيوز/ استقبل رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، قصر بغداد، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان سفين دزه يي والوفد المرافق له.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية وتلقته ايرث نيوز، “جرى خلال اللقاء، الذي حضره رئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد السيد فارس عيسى، بحث أهم القضايا الراهنة وتطورات الأوضاع السياسية”.

وأكد رئيس الجمهورية “ضرورة التواجد الفعال لممثلي حكومة الإقليم في بغداد وبما يسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين.
وأشار السيد الرئيس إلى العمل لإنشاء مركز ثقافي عربي- كردي يخدم الحركة الثقافية في البلد ويبرز دور الشخصيات الأدبية والفنية، ويقدّم نتاجاتها للجمهور”، مشيرا إلى أن “هناك نقصا في إجادة اللغة العربية من قبل أفراد هذا الجيل ولابد من تكثيف الجهود لتدارك هذا الخلل. كما تطرق فخامته في هذا السياق إلى أهمية دراسة التاريخ ونشر ثقافة المطالعة والمعرفة”.
وتحدث الرئيس عن “عدة مشاريع قوانين يجري العمل بشأنها مثل مشروع قانون مجلس الاتحاد، ومشروع قانون مجلس المياه، ومشروع قانون المرأة”، مؤكدا أيضا العمل على معالجة الكثير من قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل”.
وأشار الرئيس إلى أن “رئاسة الجمهورية عملت مع مؤسسات الدولة المعنية كالداخلية والعدل من أجل إطلاق سراح العديد من المعتقلين تجاوز عددهم ما يقارب الخمسة آلاف معتقل خلال الشهور الماضية”.
كما تحدث عن “التطورات الإيجابية التي تشهدها البلاد في مجال الخدمات والأمن”، مؤكدا أن “ترسيخ الأمن والاستقرار ركيزتان لحل جميع المشكلات”.
بدورهم، قدّم أعضاء الوفد “شكرهم لرئيس الجمهورية وحرصه ومتابعته لعمل دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم”، مؤكدين “سعيهم الجاد من أجل تعزيز العلاقات مع حكومة وبرلمان المركز وبما يعضد التواصل الخارجي تحقيقاً للمصالح العليا لجميع المواطنين”.

التصنيفات : اخبار العراق