وزير العمل يؤكد التزام الوزارة بالبرنامج الحكومي ومكافحة الفساد وعدم هدر المال العام

09/07/2023
2138

إيرث نيوز / أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، ان التزام الوزارة بالبرنامج الحكومي ومكافحة الفساد وعدم هدر المال العام.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، أكد ان الوزارة ماضية لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة لمكافحة مختلف ظواهر الفساد وعدم هدر المال العام والتزامها بالبرنامج الحكومي في ان تكون حكومة خدمة وطنية ومكافحة الفساد”.
وأضاف، ان “ذلك جاء خلال ترؤسه اجتماعا مع اللجنة الخاصة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة في الوزارة يوم الاحد الموافق 2023/7/9”.
وأضافت “تم خلال الاجتماع مناقشة الية العمل المتبعة لتحقيق النزاهة في جميع المفاصل التي تعمل بها الوزارة فضلا عن تحديد العديد من الظواهر السلبية ومخاطرها ووضع معالجات سريعة قابلة للتنفيذ وتفعيل الدور الرقابي على الاداء العام والتحول نحو الاتمتة والربط الشبكي لجميع هيئات ودوائر الوزارة لمنع الابتزاز وتأخير المعاملات اذا ان الوزارة من اولى الوزارات التي اعتمد التحول الرقمي والارشفة الالكترونية وتطبيق الدفع الالكتروني, فضلا عن ادخال معلومات الموظفين في بنك المعلومات الوظيفي”.
وشدد الاسدي، وفق البيان، على “مواصلة الجهود ضمن التوقيتات المرسومة والعمل على جعل النزاهة مبدأ اساسي في العمل الوظيفي ، وضرورة إشاعة مبادئ التعاون”، مؤكدا على اعتماد دراسة تخص الدوائر المعنية في الوزارة وبيان مشاكلها وكيفية معالجتها وفقاً لمتطلبات التنفيذ الأمثل للإستراتيجية”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر