رئيس الوزراء يجدد توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى حول استثمار الثروات الطبيعية

10/07/2023
1736

ايرث نيوز/ أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان عقد توتال وجولة التراخيص الخامسة يندرجان ضمن رؤية استثمار الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لوكالة ايرث نيوز، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بويانيه”، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع بحث جوانب التعاون ضمن العقد الذي أُبرم مؤخراً بين العراق وشركة توتال”.

وبارك رئيس الوزراء “ببدء الخطوات التنفيذية على أرض الواقع”

 وأكد أن “الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً بالالتزامات والوصول إلى هذه المرحلة”، لافتا الى أن “العقد مع الشركة وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن الرؤية الستراتيجية لاستثمار الغاز، الذي تأخر العراق بالشروع في استثماره”.

وجدد السوداني “توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية، والاستفادة من الغاز المصاحب على وجه الخصوص”.

من جانبه، بيّن بويانيه “توجه شركته نحو التعاون الواسع مع العراق، وثقتها بالشراكة في مجالات الطاقة، والاستثمار في القطاعات الواعدة والطموحة في هذا المجال”، مؤكداً أن “الفرق الفنية للشركة ستباشر عملها في مواقعها خلال أيام”.