100 مليون مستخدم ينضمون لتطبيق ثريدز في 5 أيام! 

10/07/2023
2352

انضم إلى تطبيق “ثريدز” الجديد المنافس لموقع تويتر، الذي أطلقته إنستغرام المملوكة لشركة “ميتا”، أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام، محطماً بذلك الرقم القياسي لموقع الذكاء الاصطناعي الذي أثار دهشة العالم “تشات جي بي تي”، وذلك بحسب ما ذكرته مواقع تتبع البيانات، الإثنين 10 يوليو/تموز 2023.

وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت اليوم الإثنين، أن “تشات جي بي تي” استغرق شهرين للوصول إلى علامة 100 مليون مستخدم، واستغرق تطبيق مشاركة الفيديو “تيك توك” 9 أشهر، فيما استغرق “إنستغرام” نفسه عامين ونصف العام للوصول إلى هذه العلامة بعد إطلاقه عام 2010.

 خدمة البيانات عبر الإنترنت Quiver Quantitative، قالت إن تطبيق “ثريدز” تجاوز 100 مليون مستخدم في الساعة (07:00) بتوقيت غرينتش من اليوم الإثنين.

اعتمد تطبيق “ثريدز” في انطلاقته على قاعدة المستخدمين الموجودين لدى إنستغرام، والتي تتخطى ملياري حساب، ووفر هذا الأمر على التطبيق الجديد مشقة البدء من جديد.

كانت شركة “ميتا” قد طرحت تطبيق “ثريدز” على متاجر تطبيقات أبل وأندرويد في 100 دولة في وقت متأخر من يوم الأربعاء الفائت، على الرغم من أنها غير متوفرة في أوروبا لأن الشركة الأم ميتا غير متأكدة من كيفية التنقل في تشريعات خصوصية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

تطبيق ثريدز حقق انتشاراً سريعاً بعد ساعات فقط من طرحه – Shutter Stock

يُعتقد بأن لدى تطبيق “تويتر” نحو 200 مليون مستخدم منتظم، لكن التطبيق عانى إخفاقات فنية متكررة منذ أن اشترى الملياردير إيلون ماسك المنصة العام الماضي، واستغنى عن آلاف الموظفين.

يُعد “ثريدز” أكبر تحدٍ لتويتر وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل “بلو سكاي” و”ماستودون”.

وهددت شركة تويتر بمقاضاة شركة “ميتا” بسبب منصتها الجديدة “ثريدز”، وذلك في خطاب أرسله محامي تويتر أليكس سبيرو إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”.

 موقع “سيمافور” الإخباري قال إن سبيرو اتهم “ميتا” في رسالته بتعيين موظفين سابقين في تويتر “كانوا ولا يزالون يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية للغاية لدى تويتر”.

كتب سبيرو في الرسالة “تعتزم تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية أو معلومات أخرى سرية للغاية لدى تويتر”.

يُعد تطبيق ثريدز منافساً لتويتر – Shutter Stock

من جانبه، قال آندي ستون، المتحدث باسم “ميتا” في منشور على “ثريدز”: “ما من أحد في فريق الهندسة الخاص بثريدز كان موظفاً سابقاً في تويتر”، كما قال موظف كبير سابق في تويتر لوكالة رويترز إنه ليس على علم بتشغيل أي موظفين سابقين لدى “ثريدز”.

في غضون ذلك، قال ماسك، مالك تويتر، رداً على تغريدة نقلت الخبر: “لا بأس بالمنافسة، لكن الغش ليس كذلك”.

تشبه واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق “ثريدز” منصة التدوينات القصيرة تويتر، لكن “ثريدز” لا تدعم عمليات البحث باستخدام كلمات مفتاحية ولا إرسال رسائل خاصة مباشرة.

يقول خبراء في قانون الملكية الفكرية إن تويتر بحاجة إلى تفاصيل أكثر بكثير مما هو موجود في الرسالة لرفع دعوى سرقة أسرار تجارية ضد “ميتا”.

التصنيفات : منوعات