التخطيط تتابع تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الناصرية في محافظة ذي قار

10/07/2023
2345

ايرث نيوز/ اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأثنين، متابعتها تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الناصرية في محافظة ذي قار.

وقالت الوزارة في بيان تلقته ايرث نيوز : إن “فرقها المُتخصصة واصلت ولليوم الثاني على التوالي مُتابعتها الميدانية لمشاريع محافظة ذي قار ، ومن ضمنها تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع ماء الناصرية”، مشيرة الى إن “فرقها المُتخصصة بمُتابعة المشاريع اجرت اليوم زيارة ميدانية للمشروع بهدف الإطلاع على واقع سير العمل ونسب الإنجاز المُتحققة ومُعالجة أي مُشكلات تعيقُ إنجازه”.

واضافت إن “مشروع ماء الناصرية يُنفذ على مساحة تبلغ 50 دونماً، وبطاقة إنتاجية تبلغ (10) الاف م3/الساعة إذ سيُوفر الماء الصالح للشرب لنحو 800 ألف نسمة من أهالي اقضية الناصرية وسوق الشيوخ والشطرة والبطحاء”، موضحا إن “أعمال المرحلة الثانية من المشروع الذي، يتضمنُ مد شبكات ماء جديدة في مناطق الشطرة وسوق الشيوخ وناحية البطحاء ومركز مدينة الناصرية ، ومحطتي التصفية والتقوية ، فضلا عن أعمال اخرى لتطوير أعمال المرحلة الأولى من المشروع”.

وأشار البيان إلى ان “أعمال المشروع متوقفة حاليا”. نتيجة سحب العمل من الشركة المنفذة لعدم إيفائها بإلتزاماتها التعاقدية وتلكؤها في إنجازه”، مبينة ان “نسبة الإنجاز الحالية بلغت نحو(21%).”

ودعت الوزارة في بيانها “وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة العمل بالمشروع مرة اخرى. وتنفيذه بأسرع وقت ممكن وإدخاله إلى الخدمة”.
ومن الجدير بالذكر إن المرحلة الأولى من مشروع ماء الناصرية جرى تنفيذها عام 2006 .

التصنيفات : اخبار العراق