النقل تدعو لردع المعتدين على القطارات وتكشف عن وضع خطط لمعالجة الظاهرة

10/07/2023
2420

إيرث نيوز / دعت وزارة النقل، اليوم الاثنين، إلى اتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين على القطارات، فيما كشفت عن سعيها لوضع كاميرات مراقبة لكشفهم.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة شذى الراضي لوكالة إيرث نيوز، “للاسف بين الحين والآخر تتعرض قطاراتنا الصاعدة والنازلة قطارات نقل المسافرين والبضائع لاعمال تخريبية وعبثية من قبل بعض الاشخاص المخربين”.

وأضافت “كان يوم الجمعة الماضي هناك اعتداء من قبل بعض الاشخاص على قطار خط بغداد – البصرة وبالتحديد في محطة الديوانية وبالتالي ادى الى تحطيم الزجاج النافذ لاحد غرف الدرجة الاولى في القطار و نحن نقدر دائما انه القطارات هي متواجدة ومسخرة لخدمة المواطنين الكرام ولراحتهم وتوفير كل مستلزمات الامان والامن وخدمة وصولهم للمحافظات المراد الوصول اليها لكن للاسف هناك بعض الاشخاص الذين يمثلون يعني بعض السلوكيات الغير حضارية وغير لائقة بالتالي ينفذون هذه الاعمال”.
وتابعت الراضي “نحن كوزارة نقل اليوم نشدد على اتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يتجاوز على وسائل النقل المسخرة لخدمة المواطن الكريم سنتخذ اجراءات رادعة بحق هؤلاء وايضا لدينا عمل دؤوب في نصب انظمة كاميرات مراقبة حديثة ومتطورة للكشف عن هؤلاء الاشخاص الذين يعبثون بالممتلكات العامة”.

التصنيفات : اخبار العراق