مفوضية الانتخابات تتحدث عن آلية عملها بشأن انتخابات مجالس المحافظات

11/07/2023
1374

ايرث نيوز/ تحدث رئيس الفريق الاعلامي في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عماد جميل، اليوم الثلاثاء، عن آلية عمل المفوضية حول انتخابات مجالس المحافظات، مشيرا الى انه تم افتتاح 906 مركز تسجيل في المحافظات.

وقال جميل في تصريح لايرث نيوز: إن “عدد مراكز التسجيل التي تم افتتاحها في المحافظات المشمولة بانتخابات مجالس المحافظات 906 مركز، يستقبلون المواطنين من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثالثة عصرا طيلة ايام الاسبوع بما فيها الجمعة والعطل”.
واضاف ان “العمليات التي تم تنفيذها داخل هذه المراكز وتقديم خدمات للمواطنين من خلال الفرق الجوالة منها توزيع بطاقة الناخب وتحديث بياناتهم في دوائر الدولة او في مقرات سكنهم وخاصة ذوي الاعاقة”.

وتابع “بالاضافة الى هذا انه هنالك عمليات نقل للمواطنين لمركز الاقتراع لان مواطن الذي ينتقل سكنه من منطقة الى اخرى او من محافظة الى اخرى بامكان نقل مركز الاقتراع باستثناء المحافظات الاربعة التي هي نينوى وصلاح الدين وكركوك والانبار لان هذه المناطق تعرضت للنزوح فلذلك المفوضية حريصة للحفاظ على اصوات ناخبيها وبذلك منع النقل لا منها ولا اليها والمفوضية مستمرة بتسجيل النازحين”.

واوضح جميل “ايضا بامكان المواطنين مراجعة المراكز ممن حدثوا بياناتهم في الانتخابات السابقة لإستلام البطاقة البيومترية اما المواطنين اللي حدثوا بياناتهم حديثا سيتم طباعة البطاقة بعد انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين واستلامها في شهر تشرين”.

التصنيفات : اخبار العراق | سلايدر