وزير العمل: أكملنا تحديث بيانات خمسة ملايين و871 ألف أسرة لغرض منحهم السلة الغذائية

12/07/2023
1584

إيرث نيوز/

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، إطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالإعانة الاجتماعية ببغداد والمحافظات.

وقال الاسدي، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته محافظة صلاح الدين، “نعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية بواقع 64 ألفا اسرة في بغداد والمحافظات وسيتم نشر الاسماء على موقع الوزارة الاحد المقبل”.

واضاف، ان “الوجبة الاولى سبق وان اطلقت بواقع 121 الفا، فيما تضمنت الوجبة الثانية شمول 6 آلاف اسرة بالحماية الاجتماعية”، مبينا ان “هيئة الحماية الاجتماعية شملت 492 الف اسرة منذ 1-10-2022”.

واوضح، ان “نحو 62 الف اسرة استلموا الدفعة الاولى من الاعانة النقدية ضمن الوجبتين الاولى والثانية”، منوها ان “اكثر من 100 الف اسرة ستتسلم الدفعة النقدية الاولى من الاعانة ضمن وجبة الحماية الاجتماعية لشهر آب”.

واشار، الى “اكمال اجراءات البحث الاجتماعي لمليون و500 الف اسرة، والعمل مستمر لحين اكمال جميع المتقدمين للشمول، فضلا عن اكمال اجراءات تحديث البيانات لخمسة ملايين و871 ألفا اسرة لغرض منحهم السلة الغذائية”، لافتا الى ان “مجلس الوزراء اصدر قرارا يثبت ضرورة تخصيص 1 بالمئة من الرسوم والغرامات كافة لصالح صندوق الحماية الاجتماعية”.

وبشأن محافظة صلاح الدين، ذكر وزير العمل، ان “الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية في محافظة صلاح الدين بلغت ثلاثة آلاف و561 اسرة”، منوها الى “شمول 15 الف اسرة ضمن الوجبتين الاولى والثانية في المحافظة”.

واردف، ان “الوزارة، اكملت اجراءات البحث الاجتماعي لـ71 الفا و600 اسرة واصبحت جاهزة لاصدار البطاقات الذكية في الوجبات المقبلة”، مشيرا الى انه “سيتم اكمال اجراءات البحث الاجتماعي ل 13 ألفا و299 اسرة في المحافظة”.

وتابع، “اكملنا اجراءات البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين للشمول من النساء في المحافظة، علاوة على اكمال اصدار البطاقات الذكية لاكثر من 1000 نازح من المحافظة في اقليم كردستان”، موضحا ان “اكثر من 78 ألفا اسرة ستتسلم الاعانة في محافظة صلاح الدين وهو الاعلى في تاريخ هيئة الحماية الاجتماعية، بالاضافة الى انه سيتم افتتاح بناية جديدة لقسم المرأة في المحافظة خلال اسبوعين من الان”.