مكتب رئيس الوزراء يعلن انطلاق تدريبات المتقدمين على مبادرة (ريادة)

12/07/2023
2184

إيرث نيوز/

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، انطلاق تدريبات المتقدمين على مبادرة (ريادة) يوم الأحد المقبل.

وذكر المكتب، في بيان تلقته “إيرث نيوز” أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفي ضوء دعمه المتواصل للشباب، وتلبيةً لمتطلبات أولويات البرنامج الحكومي في محور التنمية وتوفير فرص العمل في القطاع الخاص، تبدأ يوم الأحد المقبل، الموافق 16 تموز 2023، تدريبات مبادرة (ريادة) في 118 مركزاً تدريبياً، في الجامعات ومراكز التدريب المهني ومنتديات الشباب والرياضة في عموم المحافظات، فيما ستحتضن الإعداديات المهنية التدريبات يوم 23 تموز”.

وأضاف البيان، أن “عدد المشمولين بالتدريب ضمن الوجبة الأولى يبلغ (2640) شاباً وشابة، من أصل ما يزيد عن (182) ألفاً، قدّموا عبر النظام الإلكتروني لمبادرة (ريادة) منذ أن أطلق السيد رئيس مجلس الوزراء المبادرة في 4 آذار الماضي”.

ولفت إلى أن “التدريبات تتضمن كيفية إدارة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وطريقة تأسيسها، والاحتياجات الضرورية للتأسيس، مثل المهارات الفردية، وشبكة العلاقات، وإدارة المال، بعد أن تتم كتابة الجدوى الاقتصادية بفكرة المشروع التي يقترحها الشباب المتقدمون”.