وزير الصحة يحصّي عدد الإصابات والوفيات بالحمّى النزفية في العراق

12/07/2023
1644

أعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، إجمالي وفيات وإصابات الحمى النزفية في العراق، فيما أكد أنها دون المستويات العالمية المحددة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الحسناوي، ترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للسيطرة على الحمّى النزفية، في مقر الوزارة، بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والدوائر والمنظمات الدولية والجهات المعنية”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع تم بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية صالح ضمد وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق احمد زويتن ووكيلي وزارة البيئة والزراعة وممثلين عن وزارات الإسكان والبلديات ودائرة البيطرة وامانة بغداد والداخلية وجهاز الامن الوطني ودوائر الصحة والجهات الساندة المعنية”.

وتابع: “وجرى خلال الاجتماع استعراض موقف الإصابات   بالحمّى النزفية في العراق واعداد الحالات المسجلة وحالات الشفاء والوفيات والإجراءات المتخذة وآليات السيطرة على الإصابات”.

واكد الحسناوي، خلال الاجتماع على “أهمية العمل الجماعي للسيطرة على الإصابات والتوعية المجتمعية والتثقيف الصحي ومنع الجزر العشوائي ومراجعة المواطنين للمؤسسات الصحية في حال ظهور الاعراض”.

ولفت البيان، إلى أن “الحسناوي، عقد مع أعضاء اللجنة مؤتمراً صحفياً بعد الاجتماع أشار فيه الى تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق والوفيات الى 14% من معدل الإصابات، وبين أن الوفيات لاتزال دون المستويات العالمية المحددة”.

وأوضح وزير الصحة، أن “الاجتماع أكد على أهمية دور الإعلام في نشر الوعي ومخاطر الحمّى النزفية والتأكيد على ارتداء القصابين عدد الوقاية للسيطرة على الإصابات، وضرورة المراجعة المبكرة للمؤسسات الصحية في حال ظهور الأعراض”، مؤكداً أن “اللجنة سوف تستمر بعقد اجتماعاتها الدورية لمتابعة كافة المستجدات مع تأكيد استمرار عمل الفريق الحكومي بشكل تكاملي”.

التصنيفات : اخبار العراق