العراق والإمارات يبحثان المشاريع الاستثمارية في طريق التنمية

12/07/2023
1708

إيرث نيوز / بحث وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع وفد إماراتي، المشاريع الاستثمارية في طريق التنمية

وذكرت الوزارة في بيان ورد لوكالة إيرث نيوز، أن “الوزير السعداوي عقد اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا مع وفد إماراتي ممثل عن شركتي موانئ ابو ظبي والاتحاد للقطارات، في مقر الوزارة”.

وأضافت أن “الوزير، استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية بالوفد الزائر، نوه فيها بالعلاقة المميزة التي تجمع بين العراق والإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن وزارة النقل تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التعاون بين البلدين”.

وأكد الوزير، وفق البيان، ان “الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات للاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين، ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مختلف قطاعات النقل”.

وتابعت الوزارة “ثم استعرض السعداوي، مشاريع الوزارة الستراتيجية، والفرص الاستثمارية الممكنة في مشروع طريق التنمية وفي قطاعي الموانئ والسكك الحديد”.

واردفت “جرى خلال الاجتماع الذي حضره المدير العام لشركة موانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي، والمدير العام لشركة السكك الحديد المهندس يونس الكعبي، تقديم عرض توضيحي عن مشروع ميناء الفاو الكبير من قبل مدير المشروع، ومن ثم قدمت الشركة الإيطالية الاستشارية عرضا توضيحيا عن مشروع طريق التنمية ، وفي مقابل ذلك قدم الوفد الإماراتي عرضا توضيحيا لمجموعة موانئ ابوظبي”.

وأشارت الوزارة “كما شهد الاجتماع مناقشات اضافية حول مشروعي ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية، قبل الدخول في نقاشات مفتوحة بين الجانبين”.

وجرى أيضا استعراض خطة العمل المستقبلية والاهتمام المشترك بين الجانبين ، كما بحث الجانبان خلال الاجتماع سبل التعاون والاستثمار للمساهمة في مشاريع الموانئ والسكك الحديد ضمن طريق التنمية.

التصنيفات : اقتصادية