عالمياً.. النفط يرتفع مع تباطؤ التضخم في أميركا لأدنى مستوى في عامين

13/07/2023
1334

ايرث نيوز/ صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الخميس، بعد أن أثارت بيانات التضخم والاقتصاد في الولايات المتحدة آمالا في وتيرة أقل لرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

أظهرت بيانات أميركية الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين على نحو طفيف في يونيو، مسجلة أصغر زيادة سنوية في أكثر من عامين. وعلى أثرها توقعت الأسواق ارتفاعًا إضافيًا في أسعار الفائدة، في وقت يأمل فيه متعاملو النفط أن يتحقق ذلك، لأن المعدلات المرتفعة للفائدة يمكن أن تبطئ النمو الاقتصادي وتقلل الطلب على النفط.

كما تعهدت السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، الأسبوع الماضي بتمديد خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميًا في أغسطس، بينما ستخفض روسيا الصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

كان أحد العوامل التي قد تحد من مكاسب الأسعار هو تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن زيادة أكبر بكثير من المتوقع لمخزونات الخام الأميركية بما يقرب من 6 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

ولم تشهد مخزونات البنزين في الولايات المتحدة تغييرًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، لتظل عند مستوى 219.5 مليون برميل.

وقال فيل فلين، المحلل في برايس فيوتشرز غروب إن مخزونات البنزين ظلت إلى حد كبير دون تغيير عند 219.5 مليون برميخلال عطلة الأسبوع المنتهي في الرابع من يوليو وهو وضع “لم يسمع به من قبل”.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض مخزونات البنزين بنحو 1.1 مليون برميل.